إعلانات وتعميمات

لائــــحة بعثــــات الحـــزب إلى انواكشـــــوط والداخــــل .. اللائحـــة :      UPR listes (1)

للمتابعة ...
عناوين الاخبار
  • حزب الاتحاد/العملية الرمضانية الموسم الثالث/رمضان 1438 2017
  • حزب الاتحاد يختتم انشطته الرمضانية في مدينة نواذيبو – صور
  • خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك
  • تهنئة رئيس الحزب بمناسبة عيد الفطر للعام 1438 هـ
  • كلمة رئيس الحزب بمناسبة إختتام العملية الرمضانية 1438 /2017
  • اللجنة الوطنية للنساء تمد يد العون لرابطة النساء المعاقات
  • الفريق البرلماني للحزب ينظم: حفل إفطار بفندق موري سانتر
  • في إفطار جماهيري حاشد .. الحزب يختتم أنشطته الرمضانية -صور
  • رئيس الحزب يستقبل سفير جنوب افريقيا المعتمد في بلادنا
  • أمانة العمل التطوعي توزع كميات من السمك في الحي الساكن
  • الحزب يخصص يوما مفتوح لعلاج مرضى العيون – صور
  • الأمانة التنفيذية للتعليم تنصب مكتبها بولاية آدرار – صور
  • الشروع في علاج الحالات الخاصة المرفوعة من البعثات الميدانية
  • اللجنة الوطنية للنساء تشرف على عمليات توزيع في الرياض – صور
  • الأمانة التنفيذية للتعليم تنصب مكتبها بمدينة انواذيبو – صور
  • القافلة الطبية للحزب تواصل عملها بمقاطعة الميناء – صور
أطر حزب الاتحاد ببلدية السدود ينظمون تظاهرة تحت عنوان: “خيار السدود الوفاء بالعهود”:

arton564-42be7
 

في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة نظمت مجموعة الأطر الحزبية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية ببلدية السدود تظاهرة سياسية برعاية رئيس الحزب الدكتور اسلكو ولد أحمد ازيد بيه تحت شعار “خيار السدود الوفاء بالعهود” ، و قد كانت هذه التظاهرة مناسبة لعمدة البلدية السيد محمد لعبيد لحمر ولد أرميظين، رئيس المبادرة لمطالبة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بالترشح لمأمورية ثانية و أعلن نفسه أول العمد الموريتانيين الموقعين علي تزكية هذا الترشح ، كما دعا الجميع إلي المشاركة الفاعلة في الإحصاء الانتخابي لإنجاح هذا المسعى الحميد.

بدورهم الأمناء التنفيذيون الذين أشرفوا علي هذه التظاهرة باسم رئيس الحزب السادة : بمب ولد درمان ومحمد الأمين ولد الشيخ وفاتيمتا باس أكدوا علي السبق في هذه التظاهرة وأهميتها في هذه الظرفية من تاريخ البلد بشكل عام و تاريخ الحزب بصورة أخص نظرا لتجديد قيادته.

و في الختام أصدر المنظمون لهذه التظاهرة بيانا قرأه باسمهم الأمين الاتحادي للشباب علي مستوى تكانت السيد محمد الأمين ولد حبيب هذا نصه :

“تلبية لنداء الضمير الوطني و تشبثا بالممارسة الديمقراطية وإيمانا مطلقا بشرعية و عدالة مبدأ التناوب السلمي، وانطلاقا من أن الاهتمام بالشأن العام ينبغي أن يكون من أعظم و أنبل أولويات النخبة السياسية، لأن التحدي الأكبر يكمن في بناء نظام سياسي ديمقراطي يقوم على أسس وضوابط دستورية تلبي طموحات الشعب و تحترم إرادته وتراعي خصوصياته وهويته وتنبع من قيمه الدينية والحضارية، بعيدا عن الممارسات التي لا تستند في مضمونها إلي اهتمامات غاية ووسيلة العملية السياسية.

و انسجاما مع تطلعات المناضلين الحزبيين ببلدية السدود الهادفة إلي مواكبة مسيرة التغيير البناء و رد الجميل لرائدها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الذي فضل الوقوف إلى جانب الفقراء والمحرومين المقصيين من العملية التنموية و أحيي الأمل لدى شرائح عريضة من المجتمع عانت من الحرمان ردحا من الزمن مما جعلها تطلق عليه بجدارة لقب رئيس الفقراء، كما رفع شعار الاهتمام بالشأن العام من خلال مكافحة الفساد و الرشوة و اختلاس المال العام فضلا عن محاربة الفقر والإقصاء، و تعزيز الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي، و ضمان العدل والمساواة بين جميع الشرائح الاجتماعية.

و بما أننا منذ فجر السادس من أغسطس 2008، التحقنا بركب التغيير وتفاعلنا بإيجابية مع حركة التصحيح قناعة منا بمشروعها المجتمعي كما أثبتنا تمسكنا بخيارات التغيير في كل محطاته، وهو ما شكل إضافة نوعية للساحة السياسية المحلية و الوطنية تمثل في الحصول علي أغلبية حزبية منضبطة ومريحة بالبلدية.

انطلاقا مما تقدم و تأسيسا عليه واستمرارا مع نفس السياسات نعلن ما يلي :

ـ تمسكنا بخيارات التغيير البناء و بالإرادة السياسية الواضحة والخيارات الراشدة التي ينتهجها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، والتي تؤسس لنهضة شاملة يستفيد منها الموريتانيون جميعا بغض النظر عن توجهاتهم الفكرية و السياسية.

ـ مطالبتنا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بالترشح لمأمورية ثانية من أجل تحقيق أهداف الألفية للتنمية و صيانة المكتسبات الوطنية التي تحققت في ظل قيادته الراشدة.

ـ مباركتنا للقيادة الجديدة لحزبنا برئاسة الدكتور اسلكو ولد أحمد ازيد بيه و تمنياتنا لها بالتوفيق و النجاح و تعويلنا علي و ضوح رؤيتها من أجل تحقيق طموحات مناضلي حزبنا بالبلدية.

ـ قناعتنا بضرورة صيانة المقدسات الدينية و بإبعادها عن استغلال و مزايدات السياسيين.

ـ تثميننا للانجازات الوطنية التي تحققت علي أكثر من صعيد بفضل الإرادة السياسية العليا للبلد.

ـ إشادتنا بالدور الطلائعي لقواتنا المسلحة و قوات أمننا في تحقيق الأمن و السكينة التي تنعم بها البلاد بفضل الله العلي العزيز و بيقظة و جاهزية هذه الأجهزة .

ـ تجديدنا لرغبتنا في تثمين جهود الأطر الحزبية بالبلدية علي المستويين السياسي و الإداري، ليتسنى للجميع كل من موقعه المشاركة في عملية البناء الوطني.

ـ دعوتنا لجميع المواطنين بالبلدية للمشاركة الفاعلة في الإحصاء الانتخابي التكميلي تلبية للواجب الوطني و عملا من أجل إنجاح مشروعنا السياسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت القيادة النيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز و ما ذلك علي الله بعزيز.

ـ تنويهنا باللقاء التاريخي و الفريد الذي جمع فخامة رئيس الجمهورية مع الشباب مؤخرا، و بإنشاء المجلس الأعلى للشباب و هو ما نأمل أن يشرك الجميع في تشكيله من أجل تذليل الصعاب أمام أمل هذه الأمة.

ـ إشادتنا بالمكانة السياسية و الدبلوماسية التي تتبوؤها الجمهورية في محيطها الإقليمي و الدولي بفضل إرداتنا الوطنية.

ـ تثميننا لجو الحرية و الأمن الذي تعيشه البلاد و بالتمسك به كخيار وطني نطالب بعدم استغلاله السلبي لتحقيق المكاسب الشخصية التي عجز أصحابها عن تحقيقها بالوسائل الشرعية.

ـ قناعتنا بضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي.

ü مطالبتنا بتطبيق مبدأي المكافأة و العقوبة و الإنسان المناسب في المكان المناسب.

ـ استعدادنا لتسخير طاقاتنا المادية و المعنوية لخدمة مشروعنا المجتمعي خدمة للوطن و المواطن.

ـ مطالبتنا بتفعيل الهيئات الحزبية و الابتعاد عن الممارسات المخلة بالعمل السياسي و الناجمة عن التركة المشينة للأحزاب الحاكمة في الأنظمة الماضية.

و في الختام، نهيب بجميع الأطر و الفاعلين السياسيين موالاة و معارضة و بهيئات المجتمع المدني للتعامل الموضوعي مع هذه الحقبة المفصلية من تاريخ أمتينا الإسلامية و العربية وقارتنا الإفريقية، كما نتمنى لجميع المواطنين الموريتانيين مواكبة مريحة و مباركة لمسيرة البناء و التعمير التي تشهدها البلاد بفضل الله العلي القدير و بالمساعي الحميدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

نواكشوط بتاريخ 30/03/2014.

الأطر الحزبية ببلدية السدود.

صالة العرض

 





كلمة رئيس الحزب في حفل اختتام الحوار الوطني الشامل 2016



راديو



حزب الاتحاد من أجل الجمهورية © جميع الحقوق محفوظـة 2017