اجتماع الأمانة التنفيذية المكلفة بالصحة والترقية لاجتماعية

اجتمعت اللجنة المكلفة بالصحة والترقية الاجتماعية بالمقر المركزي للحزب، يوم الإثنين 16 مارس 2020م وذلك تحت رئاسة الأمينة التنفيذية المهندسة : أم الخيري منت المصطفى رئيسة اللجنة وبحضور غالبية اعضائها، وقد خصص الاجتماع لتدارس الوضعية الصحية الطارئة التي فرضها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) في مختلف دول العالم، وخصوصا بعد تسجيل اول حالة مؤكدة في بلادنا.
وقد ثمن أعضاء اللجنة عاليا الاجراءات الوقائية التي اتخذتها اللجنة الوزارية العليا المعنية بالموضوع، واتفقوا على ضرورة دعم جهود الحكومة الرامية الى السيطرة على الوباء عبر منع انتشاره بين المواطنين، كما ناقش الاجتماع التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن الوضعية الحالية وتداعياتها على المواطنين خصوصا الفئات الفقيرة والمتوسطة الحال. 
وحتى تكون مساهمة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية فعالة وذات نتائج ملموسة على ارض الواقع قررت اللجنة التحرك علي محورين:
أولا: المحور الصحي
قررت اللجنة دعم جهود وزارة الصحة من خلال إطلاق حملة تحسيسية شاملة على المستوى الوطني لتثقيف وتوعية المواطنين حول سبل الوقاية من هذا الوباء، بالإضافة إلى توزيع كمية من وسائل الوقاية (كمامات، صابون، مطهرات.....الخ).

ثانيا: المحور الاجتماعي 
قررت اللجنة اعداد خطة استباقية يمكن أن تساهم في احتواء الآثار السلبية الاقتصادية والاجتماعية التي قد يخلفها تفشي هذا الوباء عالميا ومحليا.
الأمانة التنفيذية للصحة والترقية الاجتماعية دخلت في حالة التأهب القصوى وهي في حالة انعقاد دائم وتضع نفسها في خدمة المواطنين وتحت تصرف  الحكومة ومستعدة لمواكبة كل الحالات الطارئة .


الحضور:
1-    أم الخيري منت المصطفى
2-    سمية المهدي الجيد
3-    د. مريم فاك الله
4-    حبصة كان
5-    محمد عبد الرحيم سيد احمد 
6-    د. كي دمبا انجاي 
7-    عيشة اوديكة 
8-    آمنة انَّ