إنطلاق أعمال القمة ال 18 لرؤساء الدول الأعضاء في منظمة استثمار نهر السينغال(صور)

افتتحت صباح اليوم السبت في باماكو أعمال القمة الثامنة عشرة لرؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء في منظمة استثمار نهر السنغال، بمشاركة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وقادة مالي ابراهيم بوبكر كيتا وغينيا ألفا كوندي والسينغال ماكي صال والمفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السينغال وكبار موظفي المنظمة والعديد من الخبراء والمدعوين.



بيان من اللجنة المؤقتة لتسيير الحزب (صور)

اجتمعت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يوم الأربعاء 4 دجمبر 2019 في المقر الرئيسي للحزب تحت رئاسة الأخ محمد ولد عبد الفتاح الأمين العام للحزب وقد خصص الاجتماع لتدارس الوضعية السياسية الراهنة للبلد بصفة عامة ووضعية الحزب بصفة خاصة. وبعد  المداولات والنقاشات حول مختلف القضايا المطروحة تقرر مايلي:



رئيس الجمهورية يضع الحجر الأساس للمقر الجديد للجمعية الوطنية



رئيس الجمهورية يضع الحجر الأساس لمكونات مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي(صورة)

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين الحجر الأساس ايذانا بمباشرة الأشغال في العديد من مكونات مشروع توسعة وعصرنة مدينة سيلبابي التي أقرت بتعليمات سامية من فخامته في إطار معالجة آثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سيلبابي مؤخرا.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي ايذانا ببدء العمل في هذه الحزمة من المشاريع، كما أزاح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام، وذلك في اطار الفعاليات المخلدة للذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.



رئيس الجمهورية يصل إلى مدينة سيلبابي

وصل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين إلى مدينة سيلبابي، حيث سيعطي إشارة انطلاق جملة من المشاريع الإنمائية في هذه الولاية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال59 لعيد الاستقلال الوطني.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار المدينة، والي ولاية غيدماغه، السيد محمد ولد محمد الأمين ولد بلعمش، ورئيس مجلسها الجهوي، الدكتور عيسى كوليبالي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة،العقيد سالم فال ولد محم، وعمدة سيلبابي، السيد محمد فال ولد مكحله، ونواب مدينة سيلبابي في الجمعية الوطنية، والسلطات العسكرية والأمنية في الولاية.



مناضلي الحزب في إينشيري ينظمون استقبالا جماهيريا حاشدا لفخامة رئيس الجمهورية (صور)

 

نظم مناضلوا ومناضلات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمدينة أكجوجت عاصمة ولاية إينشري استقبالا جماهيريا حاشدا لفخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة زيارته للمدينة لترؤس فعاليات الاحتفالات المخلدة للذكرى 59 لعيد لاستقلال الوطني المنظمة بها هذه السنة وذلك تعبيرا عن فرحتهم بهذه الزياة وتمسكهم ببرنامجه لانتخابي "تعهداتي"



رئيس الجمهورية يترأس في مدينة أكجوجت حفل رفع العلم الوطني بمناسبة الذكرى ال 59 لعيد الاستقلال الوطني أكجوجت, 28/11/2019

ترأس فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس بساحة الاستقلال في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية انشيري، حفل رفع العلم الوطني، تخليدا للذكرى ال 59 لعيد الاستقلال الوطني.



بيان من اللجنة الوقتة لتسيير الحزب

نص البيان



بيان صادرعن قيادة الحزب عقب اجتماعها بالرئيس المؤسس للحزب (صور)

اجتمع الأخ : محمد ولد عبد العزيز الرئيس المؤسس لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء اليوم الأربعاء 20 نفمبر 2019م بلجنة تسيير الحزب وذلك في المقر الجديد للحزب ، وقد تمحورت النقاشات حول واقع الحزب وآفاقه .



كلمة رئيس الجمهورية أمام المشاركين في منتدى داكارللأمن والسلم

أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، أن منتدي داكار بات موعدا سنويا هاما لنقاش قضايا الأمن والسلم في القارة وبحث القضايا الاستراتيجية الهامة التي تعني أمن واستقرار إفريقيا.