المكتب التنفيذي يصدر بيانا بعد اجتماعه العادي الذي عقده اليوم

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

                                                                                                 بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

 

اجتمع المكتب التنفيذي للحزب يوم السبت 09/10/2021، بفندق "موريسانتر" بنواكشوط، تحت رئاسة السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر رئيس الحزب، وقد تمحور جدول الأعمال حول:

1- الوضعية السياسية.

2- افتتاح الموسم السياسي 2021-2022.

3- خطة عمل الحزب لسنة 2022.



المكتب التنفيذي للحزب يعقد اجتماعا في دورة عادة

اجتمع المكتب التنفيذي للحزب صباح اليوم السبت 09/10/2021 بفندق موريسانتر بنواكشوط، وذلك لتدارس بعض القضايا الهامة، وقد افتتح الاجتماع بكلمة هامة لرئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على نبيه الكريم

أيها السادة والسيدات،



رئيس الحزب يستقبل سعادة السفير الجزائري ببلادنا

استقبل رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر اليوم الأربعاء 06/10/2021 بمكتبه سعادة السيد نورالدين خندودي، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى بلادنا.

وتناول اللقاء ضرورة تطوير العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والتي نسجت عبر الأجيال، ومستوى العلاقات التجارية بينهما، وكذا تبادل الخبرات والتجارب في مجال التكوين، والتبادل الاقتصادي.

وقد كان اللقاء وديا، وبحث أهم السبل لتطوير وتقوية العلاقات التاريخية بين الشعبين والدولتين، والتي تعيش أوجها الآن، وفق إرادة قائدي البلدين فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة الرئيس عبد المجيد تبون.



حزب الاتحاد يصدر بيانا إثر الأحداث التي شهدتها مدينة الركيز أخيرا

                                                                                                بيان

لقد تابعنا عن قرب، في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، الأحداث المؤسفة التي حصلت في مدينة اركيز خلال الأيام الماضية وانتظرنا الحصول على العناصر الأولية للتحقيق قبل إصدار هذا البيان.

إن ما شهدته مدينة اركيز من أعمال تخريب طالت ممتلكات عمومية وخصوصية مهما كانت أسبابها ودوافعها، وبغض النظر عن من يقفون وراءها تعتبر محرمة شرعا، قانونيا وأخلاقيا، لذلك، فإننا في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية نؤكد على ما يلي:



رئيس الحزب يستقبل سعادة السفير الروسي ببلادنا

استقبل رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر صباح اليوم الأربعاء 22/09/2021 سعادة جيلكو بوريس أناتوليفتش، سفير روسيا الاتحادية ببلادنا.

وتناول اللقاء العلاقات بين حزب الاتحاد من اجل الجمهورية والمؤسسات السياسية الروسية.

كما تناول الحديث مستويات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وضرورة تطوريها، وكذا مستوى التبادل في مجال التكوين، وفي جميع المستويات، وفق مصالح البلدين والشعبين، تبعا لإرادة قائديهما فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين.

وقد أكد سعادة السفير أنه مرتاح جدا لوجوده في موريتانيا.



رئيس الحزب يستقبل المستشار الأول بالسفارة الصينية ببلادنا

استقبل رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر صباح اليوم الاثنين 20/09/2021 المستشار الأول في السفارة الصينية ببلادنا، سعادة وانغ يونغ تشاو.

وقد تناول اللقاء العلاقات بين حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، والحزب الشيوعي الصيني، خدمة للعلاقات الوثيقة بين البلدين وفق إرادة قائديهما فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة الرئيس شي جين بينغ.



الإطار البارز أحمد محمد الأمين انداري يعلن انضمامه لحزب الاتحاد

في إطار الإقبال الكبير على مشروع حزب الاتحاد المجتمعي، المستمد من برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، أعلن الدكتور أحمد محمد الأمين انداري الخميس 16/09/2021 انضمامه لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، حيث أكد في بيان بالمناسبة أنه بعد دراسة متأنية للساحة السياسية ومختلف المشاريع والرؤى التي تفرزها تلك الساحة قرر الانضمام إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية واضعا نصب عينيه خدمة الوطن أولا ومصالح وقيّم الحزب.



حزب الاتحاد يعبر عن مناصرته للمصابين بالمهق في بلادنا

نظمت الأمانة التنفيذية المكلفة بالصحة والشؤون الاجتماعية بالحزب صباح اليوم الثلاثاء 14/09/2021 نقطة صحفية بمقر الحزب، مناصرة للمصابين بالمهق في بلادنا، وقد ألقت الأمينة التنفيذية المكلفة بالصحة والشؤون الاجتماعية السيدة أم الخيري منت المصطفى كلمة ترحيبية أكدت خلالها أن هذه المناصرة لهذه الفئة الهامة من شعبنا جاءت بتوجيهات من رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر من أجل التعبير عن التضامن مع المصابين بالمهق في بلادنا، انسجاما مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني"تعهداتي"، الذي يعمل على الرفع من مستوى جميع مواطنينا عامة، وذوي الاحتياجات الخاصة منهم خاصة.



رئيس الحزب يهنئ الأمين العام للتجمع الوطني للأحرار بالمملكة المغربية الشقيقة عزيز أخنوش إثر فوز حزبه في الانتخابات التشريعية الأخيرة

بعث رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر صباح اليوم الاثنين 13/09/2021 ببرقية تهنئة إلى السيد عزيز أخنوش، الأمين العام للتجمع الوطني للأحرار بالمملكة المغربية الشقيقة ، وذلك بمناسبة فوز حزبه في الانتخابات التشريعية، التي جرت أخيرا في المملكة.

وأكد رئيس الحزب على متانة العلاقات التاريخية والأخوية بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة المغربية.



الحزب ينظم ورشة حول تعزيز اللامركزية ودورها في التنمية المحلية، ورئيس الحزب يلقي كلمة افتتاحية هامة

نظم الحزب صباح اليوم السبت 11/09/2021 ورشة بعنوان: تعزيز اللامركزية ودورها في تعزيز التنمية المحلية، وذلك بحضور لفيف من أطر الحزب والخبراء في مجال اللامركزية والتنمية المحلية، حيث أثروا النقاشات، مبينين قيمة اللامركزية ودورها في تسيير المجتمعات المحلية، وقد افتتح رئيس الحزب السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر الورشة بكلمة هامة، قال فيها: 

"بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على نبيه الكريم