بعثة الحزب إلى ولاية تيرس الزمور تصل مقاطعة افديرك

 بعثة الحزب إلى ولاية تيرس الزمور تصل مقاطعة افديرك

نظم قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في مقاطعة افديرك الذي يرأسه: سيداتي ولد عبد الحي مهرجانا حاشدا في دار الشباب بافديرك حضره رئيس بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى تيرس الزمور سيدي محمد ولد بون الملقب المدير، والوفد المرافق له والذي يضم السادة : سيدين هنون. هامشم نوح. الحسن أمحود. مصطفى جي حاجة امبيريك.

حضر المهرجان في دار الشباب بافديرك أطر ووجهاء ومنتخبي وشباب ونساء الحزب من بينهم نائب الأمل لمقاطعة افديرك السيد الحضرامي ولد احمادي والعمدة شيخه ولد بله والشيخ سعد بوه ولد اجيه ولد الشيخ سعد بوه والمستشار البلدي معاوية ولد محمد الأمين والمستشار البلدي محمد ولد بيصه….. وفي كلمة لرئيس البعثة سيدي محمد ولد بون الملقب المدير رحب فيها بالجميع وشكرهم على حفاوة الاستقبال والحضور المتميز للمهرجان اليوم وقال بأن الحزب أوفد بعثات للداخل من أجل شرح مخرجات المؤتمر الثاني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية كان من المقرر أن تلتقي بالمناضلين في شهر مارس لكن بسبب الجائحة تأخرت البعثة ، وقال بأن المؤتمر تميز بمميزات أساسية هي :

1- اعتماد فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مرجعية وحيدة الحزب

2- تحديث نصوص وبرامج الحزب وخطابه السياسي ليواكب برنامج الرئيس( تعهداتي) وهو الانفتاح على الطبقة السياسية وهو ما تجلى في اللقاءات الدورية لفخامة الرئيس مع المرشحين السابقين وزعامات المعارضة وقادة الرأي والعلماء… وتم إنشاء منسقية الأحزاب الممثلة في البرلمان وشاركت في لجان الصندوق الوطني لمواجه كورونا وقال رئيس البعثة بأنه يحيي فخامة الرئيس على التعاون الجيد والمسؤول والتعاطي مع الشأن العام ضمن برنامج اولياتي الذي قدم الدعم المباشر للعائلات الفقيرة كما قال الرئيس بزيادة رواتب عمال الصحة زيادة كبيرة أول مرة في تاريخ البلد كما ضاعف علاوة البعد للمدرسين ….

وفي كلمة لعمدة بلدية افديرك شيخه ولد بله رحب بالجميع وثمن عاليا هذا الانفتاح السياسي لخلق مناخ سياسي هادئ ومنهجية جديدة في الحكم التي تفضي بفصل السلطات وطالب بحل مشكل المياه و الكهرياء وافتتاح أقسام للباكوريا في ثانوية افديرك وإيجاد حلول للبطالة وتشغيل الشباب وإعطائه الأولوية في العمل في المنطقة وطالب بتوفير الأعلاف للمنمين وبمردودية التنقيب على المقاطعة وبالمحافظة على البيئة وإنشاء هيئة خيرية تابعة للحزب ..

وفي كلمة لنائب الأمل الحضرامي ولد احمادي رحب فيها بالبعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية برئاسة سيدي محمد ولد بون الملقب المدير والوفد المرافق له ورحب كذلك برئيس جهة تيرس زمور و عضو المكتب التنفيذي للحزب محمد ولد المحجوب ورحب بالنائب السابق: خداد ولد المختار وبالعمدة وكالة بوب عباس وبفدرالي الحزب سيدي ولد شغالي ولد بوه ورحب كذلك بجميع المناضلين وطلب منهم الترحم على الشخصية الوطنية الكبيرة: محمد ولد السالك الملقب: باي بيخه وقال بأن المشاكل ذكرها العمدة شيخه ولد بله وتمثله والباقي على الحاضرين ذكره في هذه الفرصة. وقال بأن العالم يعيش وضعية صعبة بسبب جائحة كورونا وبأن أكبر البلدان تأثرت بها وبأن البلد بخير وبأن جميع المشاكل ستجد حلولا وفي كلمة لرجل الأعمال نائب افديرك سابقا خداد ولد المخطار طرح فيها العديد من المشاكل منها ارتفاع الأسعار…. وبأنه اطلق مشروع تنموي يتمثل في بناء وترميم منازل الأسر الهشة داعيا الجميع جميع ان تكون جماعة من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية من أجل مواصلة هذا العمل وبأنه يدفع رواتب للجنة المشرفة على هذا العمل من اجل تنفيذه في احسن الظروف وبأن جميع مواد البناء تشترى من افديرك واليد العاملة من مقاطعة افديرك…. بعدها تم فتح المجال للمداخلات وطرح المتدخلون مشاكل مقاطعة افديرك وتعهد لهم رئيس البعثة بتوصيلها إلى الجهات المعنية.