بعثة الحزب إلى ولاية اترارزه تنظم مهرجانا بروصو

 بعثة الحزب إلى ولاية اترارزه تنظم مهرجانا بروصو

نظم مناضلو حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمدينة روصو عاصمة ولاية اترارزه مهرجانا شعبيا حاشدا مساء اليوم الأحد 21 مارس 2021 بحي الصطاره احتفاء ببعثة التحسيس ولاطلاع التي وصلت المدينة ليلة البارحة .

بدأ المهرجان بكلمة ترحيبية لرئيس فرع الحزب في حي الصطاره رحب خلالها بالبعثة وقال إنهم سيكونون عونا لها على تنفيذ مهمتها في المقاطعة . بدوره رئيس القسم النائب محمد فال ولد العالم الملقب “ول متالي” تناول الكلام فرحب بالبعثة الحزبية وشكر المناضلين على حضورهم للمهرجان ولدي يعتبر أكبر دليل على حزبيتهم واستعدادهم الدائم لمواكبة أنشطته.

بعد ذلك تناول الكلام رئيس المجلس الجهوي للولاية السيد : محمد ولد إبراهيم ولد السيد فرحب بالبعثة وهنأ مناضلي الحزب بالمقاطعة على انضباطهم الحزبي وشكرهم على حرصهم على الحضور ولاستماع إلى بعثة الحزب ولتعاطي معها بإيجابية. عمدة بلدية روصو السيد بمبه ولد درمان في كلمة له بالمناسبة رحب بالبعثة وشكر المشاركين في المهرجان وثمن فيهم الروح الحزبية.

الأمين الاتحادي للحزب السيد : محمدن ولد بابه ولد حمدي تناول الكلام كذلك فرحب بالبعثة وقال لاشك أن ولايتنا محظوظة ولله الحمد إذ كان من نصيبها أن خصها الحزب بهذه البعثة الحزبية التي تتمتع بحنكة سياسية نادرة وأخلاق رفيعة تجعلها تتعاطى مع الجميع .

من جهة أخرى يقول ولد حمدي لا يفوتني أن أشكر مناضلي الحزب على حفاوة لاستقبال يوم أمس والتواجد اليوم في اللقاء الأول للبعثة .

الأمين التنفيذي السيد : محمد ولد بيها رئيس البعثة الحزبية في كلمة له بالمهرجان قال : مناضلي ومناضلات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في البداية أحييكم جميعا وأنقل لكم تحيات رئيس الحزب المهندس : سيدي محمد الطالب أعمر وأعتذر لكم عن تأخير هذا الاتصال بكم والذي لم ينتج عن عدم مبالاة بكم ولا إهمالا من قيادة الحزب فأنتم الأهم والفاعلين والقاعدة والناخبين وأنتم من نجح مرشحي الحزب ونجحتم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ محمد الغزواني والمعول عليكم فأنتم البوابة الجنوبية للبلد .

نحن قبل أن نلتقي بكم التقينا بالمسئولين الإداريين في الولاية لنضطلع على مدى تقدم المشاريع التنموية المنجزة في المقاطعة ونلم بكبريات المشاكل التي تعاني منها الساكنة ، وهذه سياسة الحزب الجديدة التي ترتكز على الجانب التنموي للبلد والاهتمام بالمواطن وظروفه الصحية والمعيشية والعمل على تحسينها تماشيا مع برنامج رئيس الجمهورية الذي تعهد به للشعب ويعمل على الوفاء به , وهذا خلاف لما كنتم متعودين عليه في السابق فقد كانت العلاقة بين الحزب والمواطن سياسية فقط .

أيها السادة والسيدات من بين أهداف هذه البعثة بل من أهمها هو لاطلاع على هموم المواطن ونقلها الى الجهات المختصة ومتابعتها حتى تجد الحل المناسب لها ، ولم تفت علينا مشاكل لكوارب مع الصرف الصحي وهذه المياه التي تشرد الساكنة كل سنة وتخرب الطرق والممتلكات الخاصة للمواطنين , وكذلك البطالة المنتشرة لدى الشباب في هذه المنطقة الزراعية والتي تخرج منها سنويا عشرات المليارات بإمكان الشباب العمل فيها .

فالحزب كما تعلمون لا ينفذ المشاريع لكنه سيوجه الحكومة والإدارة لما فيه مصلحة المواطن .

من جهة أخرى يقول رئيس البعثة ليكن في علمكم أن العمل الحزبي لا يمكن أن يقتصر على هذه اللقاءات الظرفية فعليكم أنتم رؤساء الهيئات الحزبية تطبيق النظام الداخلي للحزب وتنظموا اجتماعاتكم الدورية وتكتبوا تقاريركم وترسلوها للحزب حسب السلم التراتبي وتتصلوا بقواعدكم وتطلعوهم على هذا التوجه وتكونوا على إلمام بمشاكلهم وتوصلوها لقيادة الحزب ، بهذا يتحقق هدف من أهداف البعثة وهو تفعيل الهيئات الحزبية والسلام عليكم ورحمة الله .

بعد كلمة رئيس البعثة فتحت المداخلات أمام المشاركين في المهرجان من أجل الاستماع إلى آرائهم وما يعانون من مشاكل . بعد المهرجان والاستماع إلى كل الراغبين في التدخل انتقلت البعثة الى مقر الاتحادية لتبدأ المقابلات وقد بدأرئيس البعثة محاطا بطاقمه بذوي لاحتياجات الخاصة والمعاقين وبعد طرح مطلبهم تولى رئيس المجلس الجهوي السيد محمد ولد إبراهيم السيد التكفل بهم على نفقة الجهة ، وقد استمرت هذه المقابلات حتى الساعة الخامسة صباحا.